كلمة ترحيبية

تأتي حروفي زائرة لتكتب كلمات نافعة برسائل متنوعة تقرع ابواب النسيان القائمة تدق على عقول البشر الذين اتقنوا مبادئ خاطئة واقنعوا انفسهم بها بلا تبديلا ولا تغييرا لم يكن القصد منها فتح الباب وفقط وانما الذهاب الى بعض الخفايا الذهاب الى الاسرة ..الى النفس البشرية .. رسائلي في سطورها اتتكم من قلب محب في الله يدعوا لي ولكم بالهداية الكاملة

الوهم والدنيا

الوهم.......والدنيا

طالما هربت من الوهم

من حكايته

كونه انكسار كبير

أسأل الدنيا سؤالا وجيها

لماذا يادنيا تدخليني الوهم دوما

أغرس البذور لتحيا وأعيش لقربها أسقي وأحرث

فأحرم مما غرست 

تكبر البذور فتنضج

أغصان وأشجار وأنا فيها أبصر

لأفيد نفسي وغيري من الناس

فتقولي حرام أن تلمسيها

لماذا يا دنيا

 جعلت نهارك لكل الناس سعادة وفرحة

إلا أنا كتب علي ممنوع من الفرح والسعادة

أنا ما رفضت قدر محتوم

 أو قضاء مكتوب

هل أنا حمل ثقيل عليك يادنيا

لماذا دوما سنين الأحزان

لما دوما جرح وألم

عامليني كإنسان

أعطيني أمل

زرعت العذاب من حولي

والألم من فوقي

لما يادنيا

لما كلما أهرب من حصار الوهم

وأرفض الإنكسار واليأس

حتى تضيء الشمس حولي تعطيني الوهم

لماذا تصمتين يادنيا

أرجوك تكلمي واجعليني أسمع

لما الكل مبتسم وفرح يحي النهار

أما أنا نار مؤلمة

 وجعلتني دوما خطأ

لما أنا خطأ

الماضي ألم وعذاب والحاضر وداع للأحباب

تعطيني أمل بحساب

وتقولين لا يهمني دمعك

لا يهمني غائب قد يرجع

يا دنيا

أتركيني أهرب من حصار الوهم الذي يزورني

أتركيني حرة لا تقيدين يادنيا بوهمك

اللحظة ثم الساعة

تدق اللحظات وتدق الساعات

وكلي أمل أن أفرح شخص أو أن أطل على أخر

لأني تعلمت يوما أو بالأحرى مبدأ صدقته دوما

سعادة غيري من سعادتي وحزنهم من حزني

مبدأ كان أساسه خط فضيع وجنيت منه الكثير

دقت هذه المرة الساعة

 فقفل باب إسمه باب العتاب

وتيقنت أني اخطأت في الحساب

كل يوم حزن ودمع سائل

شجرة عمري تنقص يوما بعد يوم

سقطت أوراق شجرتي ولم أقدر على حملها

تيقنت أن الحياة بساعاتها ولحظاتها صعبة

هذا الذي كتبه القدر على وجودي الحاضر الغائب

لايوجد حضن يجعل من قسوة الأيام إطمئنان

أو يجفف دمع نازل من العين

لايوجد إلا ماض ميت وغدا بعيد عني

صعبة هي اللحظات والساعات وأنا بينهما أبكي

هل يوجد طعم فرح أو إبتسامة

أنا الوحيدة التي أعرف كلمة الوداع ومع السلامة

فسكن الخوف حولي من كل لحظة سعادة

خفت أن يصدق قلبي الفرحة ويتوه فيها

نعم صدق الفرحة وتاه فيها رغم أنه تعلم

تعلم من اللحظة والساعة أنها زائفة

تعلم أنه يفرح بزيادة وأنه ولد في القساوة

يبقى كل يوم حزن وألم ودمع ينزل من العين

وشجرة عمري تنقص وتنتهي

فالساعات واللحظات صعبة حقا وأنا بينهما

أبصر وأستغرب 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

هناك تعليق واحد:

  1. صعبة هي الاخرى حكاية الوهم والدنيا
    راجية الله كلنا اتبعنا وهم وادخلنا انفسنا فيه
    ليس لكوننا اخترنا بل كان مفروض اليه
    واجدك مدرسة في كل شيء وفي مختلف العناوين
    كما اعتدت عليك انك قوية فبقي كما كنت دوما لا يحركك شيء
    بقدر ما كنت واعية ولك حاسة غير الحواس تعرفين المتربص من الأساس
    فعودي الى حيث ما كنت تفضلين دوما
    وفقك الله ياراجية الله
    وأبقى المجهول علك تدري من كان يعرفك حق المعرفة

    ردحذف